عروض تعريفية

 

مشروع إحصاء ملفات الضحايا

المزيد

الكادر

 

يعتمد المركز في عمله على كوادر شابة تجد في أعمال المركز المكان المناسب للانخراط بالنشاط الشخصي البناء على أساس التوافق على الرؤية المستقبلية المشتركة لسوريا المستقبل، حيث الكفاءة و الخلق هما المعيار الحامي لمفهوم تكافئ الفرص على أساس عادل.

 

المزيد

حرب إبادة بالوكالة وصراع طائفي

ندوة حول الوضع في سوريا، ومشاركة بعنوان

حرب إبادة بالوكالة وصراع طائفي

2013-11-08

ندوة مفتوحة من تنظيم "كونراد آدن أور" إحدى المؤسسات التابعة للحزب الحاكم، شارك المركز السوري فيها تلبية للدعوة الموجهة له من قبل اللجنة المنظمة للندوة، وتركزت المشاركة حول شكل سوريا المستقبل الذي يتمناه السوريون، بدأت من تاريخ الإستقلال وقصة فارس الخوري مع المندوب الفرنسي والإنقلابات المتلاحقة. ثم عددت النقاط التالية وجرى النقاش حولها:

 السيد غياث بلال عضو مجلس إدارة، الصورة أثناء الندوة 

من أجل رسم صورة لسوريا المستقبل التي نريد, علينا الإنطلاق من مبادىء واضحة ترسم ملامح التغيير الذي نسعى له و الذي يعالج أسباب التخلف و الركود و الذي صنع الإستبداد و صنعه الإستبداد خلال العقود الخمسة الماضية و التي يمكن إيجازها في المحاور الخمسة التالية:

  1. - الدولة الجمهورية الديمقراطية من خلال الدستور العصري الحديث
  2. - اللامركزية الإدارية من خلال المجالس المحلية ذات البنية الإدارية الحديثة
  3. - التعددية السياسية من خلال قانون أحزاب متطور و عصري
  4. - دولة الإنفتاح الإقتصادي و دولة الخدمات من خلال الإقتصاد الإجتماعي الذي يحقق الحد الأدنى من الخدمات بما يضمن كرامة الإنسان و يحقق الإنفتاح الإقتصادي على باقي دول العالم
  5. - دولة القانون و العدالة من خلال إستقلال البنية القضائية عن السلطة التنفيذية و فصل السلطات.